اللامركزية في أرقام 2014- 2015

الديمقراطية التشاركية المحلية: تقديم العرائض للجماعات الترابية كنموذج

يقدم هذا الكتاب حصيلة تقديم العرائض عل مستوى الجماعات الترابية الى غاية تاريخ 31 شتنبر 2019، تبعا لاحصاء جميع العرائض المقدمة للمجالس المنتخبة، وذلك بغية معرفة حجم هاته العرائض، المآل المخصصة لها ومدى احترام المقتضيات القانونية والمسطرية لوضعها من طرف المواطنات والمواطنين أو الجمعيات ومعالجتها من طرف المجالس المنتخبة.

الجماعات المحلية في أرقام 2011

الجماعات المحلية في أرقام طبعة 2011 نسخة جديدة من السلسلة التي تصدرها المديرية العامة للجماعات المحلية بشكل دوري لتقديم احصائيات وارقام حول الجماعات الترابية.

الجماعات المحلية في أرقام 2009

يترجم هذا الكتاب الجماعات المحلية من خلال أرقام إحصائية تهم كل من الهيئة المنتخبة، الموارد البشرية، الموارد المالية، التجهيزات المحلية، الإنعاش الوطني، التعاون اللامركزي، الحالة المدنية، الممتلكات، الوكالات والمصالح ذات الامتياز و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

اللامركزية في أرقام 2008-2009

يقدم هذا الكتاب معطيات واحصائيات حول الجماعات الترابية فيما يتعلق بأنواع الجماعات وتطور عددها، بالإضافة إلى أرقام حول الموظفين وتكوينهم والتعاون اللامركزي خلال سنتي 2008 و2009.

الجماعات المحلية في أرقام 2007

يضم هذا الكتاب معطيات حول الجماعات المحلية من هيئة منتخبة و موارد بشرية، و موارد مالية، وتجهيزات محلية، وتعاون لامركزي....

الجماعات المحلية في أرقام 2004

يحتوي هذا الكتاب على مجموعة من الفصول ترصد إحصائيات حول الجماعات المحلية من موارد بشرية وموارد مالية ....

الجماعات المحلية في أرقام 2002

يقدم هذا الكتاب مجموعة من المؤشرات التي تعطي صورة واضحة عن مدى تطور الجماعات المحلية، وأهمية المكانة التي تحتلها، حيث يعد مرجعا تعتمد عليه المصالح لضمان الشفافية في العلاقات، يرصد إحصائيات للموارد البشرية و أعضاء المجالس الجهوية ولائحة الأحزاب السياسية والنقابات لسنة 2002.